الرئيسية / أخبار الإنترنت / في واقعة حرق “الشماغ” .. عاصفة من التعليقات الساخرة تقدم المبررات

في واقعة حرق “الشماغ” .. عاصفة من التعليقات الساخرة تقدم المبررات

..

أعرب مواطنون سعوديون عن دهشتهم إزاء قيام أحد الأشخاص بالترحيب بضيوفه بطريقة غريبة؛ حيث قام بإلقاء “شماغه” في النار، في حين كان ينشد بعض “الأهازيج”.

ورأى بعض المغردين أن هذه الطريقة التي رحب بها المواطن بضيوفه -والتي ظهرت عبر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي- أمر يثير الاستغراب إذ يتجاوز القيم الدينية، بينما رآها آخرون عادات قبلية يجب احترامها.

وسخر “Al-Wahbi‏” من هذا السلوك قائلًا: “الغترة قديمة ويبغي غترة جديدة والدليل الرجال ربطها على راْسه إلا يا فاكها.. الله يستر من نهاية هالامور والتصرفات المستحدثة..”.

وواصل “Ha6655‏” السخرية فعلق قائلًا: “رجل حكيم شاف إن النار محتاجة مادة لزيادة الاشتعال فقال مالها الا شماغي قديم وناشف مثل الخشب وفوقها يجيني شماغ جديد من احد الضيوف ازين من الشماغ القديم..”.

وقال “عبد العزيز الحربي” في أسلوب ساخر أيضًا: “يمكن الحطب خلص”، بينما نفت “saeedduth” أن يكون ذلك تعبيرًا عن الشجاعة فقالت: “معقوله وش ذي الشجاعة الي ما توصف أنا عن نفسي ماني مصدق أخيرا رمى شماغه الأصفر الي ما قد تغسل في حياته ولا تكوى”.

في مقابل ذلك، أشاد بعض المغردين بفعل الرجل، فقال “الصبر زين”: “يعبر عن حبه لضيوفه.. بيض الله وجهه.”.

وقال فداء الوطن: “يجب احترام عادات القبائل”.

هذا وقد كشف “Faleh Alhajri‏” في تعليقه عن ملابسات الواقعة فقال: “هذا الشخص من قبيلة قحطان في حفل الشيخ اين شافي في جوف بني هاجر وكان الشيخ في استقبالهم؛ حيث إنهم أقبلوا عليه متضامنين معه، وذلك قبل 3 أيام في الشرقية.. فقط للمعلومية”.

وظائـف || أخـبار || فـيديوهات :

لـ إضافتي في قروب واتس آب : 966563614276

لـ الإشتراك في الرسائل الجماعية أرسل كلمة
( إشتراك ) : 966540470976

..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Yes, I agree install Adobe Flash Player 20.0.0.306 (211 KB) R .
click to Download