برامج وتطبيقات

واتساب يجهز ميزتين .. منها إستعادة الرسائل المحذوفة

تختبر شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري ، الإصدار الجديد من التطبيق ، والذي سيأتي مع ميزتين جديدتين :
الأولى : إستعادة الرسائل بعد حذفها .
والثانية : تتعلق بطريقة عرض الحالات .

أطلق واتساب تحديث جديد يحمل رقم 2.22.18.16 قبل أيام قليلة ، وبدأت الشركة في العمل على التحديث التالي ، حيث توفرت النسخة التجريبية للإختبار قبل طرحها رسميًا للمستخدمين .

وبحسب WABetaInfo المهتم بتغطية أخبار وجديد تطبيق واتساب ، فقد تم رصد التغييرات القادمة للتطبيق في النسخة التجريبية Beta الأخيرة من الشركة والتي تختبر بها الأدوات والإعدادات قبل الطرح الأخير .

إستعادة رسائل واتساب بعد حذفها :
وأكد التقرير أنه تم رصد ميزة جديدة تمكن المستخدم من إستعادة الرسائل في حالة حذفها بدون قصد ، وهي عكس قدرة التراجع عن إرسال رسالة على التطبيق .

واتساب

يعرف الكثير أن هناك إحتمالات لإرسال رسالة بالخطأ لأحد الأشخاص على واتساب ، وبالتالي فإن حذفها يعني التراجع عن إرسالها ، ولكن ماذا لم تم حذف رسالة أخرى غير المقصودة ؟

هذا هو التحديث الجديد في نسخة واتساب للأندرويد ، ولكن وجب التنويه إلى أنها تعمل فقط في حالة حذف رسالة بخيار “الحذف لدي” أو Delete For Me وليس الحذف لدى الجميع أو Delete For everyone .

كما يجب التنويه أيضًا أنها تعمل فقط خلال ثواني قليلة من الحذف ، حيث يظهر شريط بالأسفل يمكن من خلاله التراجع عن حذف الرسائل .

عرض جديد للحالات :
الميزة الثانية في نسخة أندرويد من التطبيق ، هي قدرة مشاهدة الحالات مباشرة من تبويت المراسلة أو صفحة الدردشة نفسها ، ويكون ذلك من خلال وضع دائرة حول صورة المستخدم ما يعني أن لديه حالة منشورة .

واتساب

الضغط على الصورة سيعني فتح الحالة ومشاهدتها دون الحاجة إلى ضرورة فتح تبويب الحالات Status بشكل أساسي .

التغيير الجديد يشبه إلى حد كبير طريقة عرض القصص على فيسبوك وإنستغرام ، حيث يتم تمييز المستخدم بدائرة حول صورته الشخصية والتي تعني أن هناك Story يشاركها .

الميزتان الجديدتان قيد التجربة حاليًا على تطبيق واتساب لنظام أندرويد ، ومع الإنتهاء سيتم وصولها رسميًا إلى المستخدمين عبر تحديثات برمجية ، وبالتأكيد ستصل لمستخدمي هواتف آيفون كذلك في وقتٍ لاحق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى