وظائف ودوارات تدريبية

واتساب يمنح المستخدمين ميزة “إستثنائية” في وظيفة “إخفاء آخر ظهور”

يعمل تطبيق ”واتساب“ الآن على توسيع حالة ”آخر إتصال بالإنترنت“، بحيث يمكن لكل مستخدم إخفاء وجوده ”أون لاين“ إلا لأشخاص معينين يختارهم هو.

وكشفت معلومات وتقارير تقنية، أن ”واتساب“ سيُفعّل في غضون وقت قصير للغاية، وظيفة تجعل المستخدم غير مرئي إلا لشخص أو لأشخاص بعينهم، وفق الموقع الإلكتروني الألماني giga.de المختص بالتكنولوجيا الرقمية.

ويمنح ”واتساب“ كل مستخدم خيار معرفة متى كانت آخر جهة وتوقيت اتصال من جانب أي شخص بالإنترنت، الأمر الذي يحرم كثيرين من الخصوصية، ويضعهم تحت مقصلة المتطفلين، وربما يسبب للبعض مشاكل اجتماعية أو مهنية.

واكتشف مطورون ومهتمون بتقنيات ووظائف ”واتساب“ من النشطين في مدونة WABetaInfo الشهيرة، والمهتمة بتتبع كل تحديثات ومعلومات واتساب، أن كلا الإصدارين الاختباريين من برنامج المحادثة الشهير في نظامي Android و iOS قد أصبحا جاهزين لتوفير خيار إضافي يتعلق بمعلومات الظهور الشخصي ”أون لاين“، بحيث يمكن لكل مستخدم الاختيار بين ”الجميع“ و“جهات الاتصال الخاصة بي“ و“لا أحد“، كما هو الحال حاليًا، فضلًا، وهذا هو الجديد، اختيار وظيفة ”جهات الاتصال الخاصة بي بإستثناء …“.

2021-10-222-1

ويقول موقع giga.de إنه ”يمكنك عبر الوظيفة الجديدة تحديد من تريد أن تكون غير مرئي أمامه ومن تريد أن يراك، وبالتالي ففي العلاقات السامة بين الناس، يمكن أن تكون تلك الأداة مفيدة لتجنب المشاكل“.

ولا تزال وظيفة ”واتساب“ الجديدة قيد التطوير حاليًا، وليست متوافرة بعد في الإصدارات المتاحة للجمهور من برنامج المراسلة.

ولا يعرف المطلعون أيضًا على وجه التحديد إلى أي مدى وصل ”واتساب“ مع التطوير ومتى سيتم إصدار الميزة، لكن الأرجح أن ”الأمر لن يستغرق وقتًا طويلًا“.

ويخطط  التطبيق للكثير من الميزات الجديدة لزيادة جاذبيته، ومن المرتقب تأمين إمكانية استخدام واتساب على أجهزة متعددة في نفس الوقت، وهي ميزة لا تزال أيضًا قيد التطوير، ولكنها ستكون معلمًا جديدًا من معالم برنامج Messenger.

كما يعمل برنامج ”واتساب“ بتركيز شديد على وظيفة حيوية تتعلق بسرية المحادثات وزيادة الخصوصية، وهي وظيفة إخفاء الدردشات، بحيث يمكن تطوير تقنية تخفي المحادثات المهمة، وفي الوقت ذاته تؤمن استرجاعها متى شاء المستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى