عام

زواج طفلة بعمر 12 عاما تثير غضبا واسعاً .. ورد مفاجئ من وزارة الداخلية

تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو لأم تبكي بحرقة وتقول إن والد إبنتها قرر تزويجها بعقد عرفي وغير قانوني ، وهو ما أثار موجة جدل واسعة بين الناشطين .
وإستنجدت الأم في الفيديو بالناس لإنقاذ ابنتها ( 12 عاماً ) من والدها الذي قرر تزويجها لشقيق زوجته الثانية ، وهو ما دفع الشرطة للرد في بيان عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” أثار جدلاً .

وقالت الداخلية في البيان : “توصلت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام إلى حقيقة ما إنتشر مؤخراً على مواقع التواصل الإجتماعي لمقطع فيديو لإمرأة قالت فيه إن طليقها والد إبنتهما البالغة من العمر 12 عاماً قام بتزويج إبنتهما ، التي كانت تحت رعايتها بعد طلاقها من والدها ، بالإكراه خارج المحكمة ودون رضى البنت”.

وأضافت : “بين مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية أنه شكل فريق عمل مشترك من شعبتي الشؤون النسوية وشؤون العشائر التابعة للشرطة المجتمعية للوقوف على حقيقة ما ورد في الفيديو” .
وتابعت : “فريق العمل إلتقى بالفتاة ووالدها وزوجها وشقيقها ، وأكدت الفتاة أن الزواج قد تم برضاها ، دون أن يكرهها أو يجبرها أحد عليه ، وأن الفريق إطلع على العقد الشرعي الذي تم بموجبه زواج الفتاة القاصر” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى