عام

ضبط صاحب حساب شهير في سناب شات يسوّق منتجات مغشوشة

ضبطت وزارة التجارة مواطناً يسوق منتجات نسائية مغشوشة ومقلدة لعلاماتتجارية عبر حساب شهير في “سناب شات”، حيث اتخذ 3 شقق فندقية فاخرة في أبراج فندقين شهيرين ( خمس نجوم ) شمال الرياض مقرًا لترويج وتسوق البضائع المغشوشة وإيصالها للمشترين عبر سيارات فارهة .

وحجزت الوزارة البضاعة المقلدة ( شنط نسائية ومحافظ وإكسسوارات وأوراق تغليف وعبوات بأسماء ماركات شهيرة لوضع المنتجات فيها ) ، والتي تتجاوز قيمتها الإجمالية 700 ألف ريال بعد تنفيذ كمين محكم وذلك بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة بشرطة منطقة الرياض والهيئة السعودية للملكية الفكرية .

وإستدعت الوزارة المخالف لسماع الأقوال ومن ثم الإحالة إلى الجهات المعنية لإستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقه وفقاً لنظام العلامات التجارية ونظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية .

وتؤكد وزارة التجارة متابعتها المستمرة للمتاجر الإلكترونية لحفظ حقوق المستهلكين ، والتأكد من إلتزام المتاجر بنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية ،, ورصد كافة التجاوزات وإيقاع العقوبات النظامية على المتاجر غير الملتزمة .

ووفقًا لنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية ، تضبط وزارة التجارة مخالفات المتاجر الإلكترونية وتحيل المخالفين إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية ، وتصل عقوبات النظام إلى الغرامة بمليون ريال ، وحجب وإغلاق المتجر المخالف ، والمنع من مزاولة النشاط ، إضافة إلى نشر قرار المخالفة على نفقة المخالف وذلك بحسب نوع المخالفة وحجمها وتأثيرها .

كما ينص نظام العلامات التجارية على معاقبة كل من زور علامة تجارية مسجلة وكل من عرض أو باع أو حاز منتجات تحمل علامة مزورة أو مقلدة أو مستعملة بغير وجه حق بالسجن لمدة تصل إلى سنة وغرامة تصل إلى مليون ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى