عام

نستهلكها يومياً .. تعرف على المواد الغذائية التي سترتفع أسعارها بسبب الحرب الأوكرانية الروسية

تعتبر أوكرانيا من بين أكبر أربعة مصدرين للحبوب في العالم ، كما تحتل أيضاً مرتبة عالية جداً كمنتج للشعير والجاودار والبطاطس.

أسعار الزيوت والذرة :
وتعد أوكرانيا أكبر منتج ومصدر لزيت دوار الشمس على هذا الكوكب، بحسب تقرير لمجلة “نيوزويك”.

وقال ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إن انقطاع التدفق الطبيعي لهذه المنتجات من أوكرانيا سيؤدي إلى “زيادة الأسعار وإضافة المزيد من تضخم أسعار المواد الغذائية في وقت تشكل فيه القدرة على تحمل التكاليف مصدر قلق في جميع أنحاء العالم”.

أسعار المواد الغذائية والأعلاف :
ويمكن أن ترتفع أسعار المواد الغذائية والأعلاف بنسبة تصل إلى 20% في جميع أنحاء العالم، وفقا لوكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة.

أسعار القمح :
ويخشى المحللون من أن السعر العالمي للقمح يمكن أن يتضاعف. وقالت جمعية الحبوب الأوكرانية لـ “رويترز” مؤخراً إن صادرات القمح والذرة التي تقدر بقيمة 6 مليارات دولار، لا تزال معطلة في موانئ أوكرانيا، وغير قادرة على الوصول إلى وجهاتها بسبب الحرب. وفقاً لـ”العربية”

أسعار اللحوم والبقالة :
وارتفعت أسعار البقالة في الولايات المتحدة بنسبة 8.6 في المائة في فبراير مقارنة بالعام السابق، وهي أعلى زيادة في البلاد منذ 40 عاماً.

كذلك، من المتوقع أن يرتفع سعر اللحوم وليس فقط الخبز والمعكرونة وجميع أنواع الوجبات الخفيفة القائمة على الدقيق.

ويستخدم ما يقرب من 60 في المائة من الذرة المصدرة في أوكرانيا كعلف للماشية، مما يشير إلى أن صناعات اللحوم والألبان ستتأثر أيضًا بالحرب في أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى