برامج وتطبيقات

هواتف سيتوقف عليها واتساب هذا العام 2022

وتيرة تحديث واتساب زادت خلال الآونة الأخيرة ومع إضافة المزيد والمزيد من المزايا والخيارات بات من الصعب أن يعمل التطبيق بكفاءة على هواتف الآيفون ذات أنظمة التشغيل القديمة .

بحسب ما ذكر موقع واتساب عبر صفحة مركز الدعم، فإن تطبيق واتساب سيعمل على نظام هواتف الآيفون العاملة بنظام تشغيل iOS 12 فما أحدث .

بذلك يسقط الدعم عن نظامي تشغيل iOS 10 و iOS 11 ولن يكون تطبيق واتساب قادراً على العمل على هواتف الآيفون المثبت عليها أي من هذين النظامين .

هواتف الآيفون التي سيتوقف عليها واتس اب في 2022 :
هواتف آيفون 5 وايفون 5c هي التي لا تزال تعمل بنظامي iOS 10 و iOS 11 وغير مؤهلة لأية تحديثات أخرى بعد ذلك، وبالتالي سوف يتوقف عليها واتساب هذا العام 2022 . ( هاتف آيفون 5s لن يتأثر بهذا التغيير الآن لأنه يعمل بتحديث iOS 12 ) .

مستخدموا هذه الهواتف سوف يبدأون في تلقي إشعارات تفيد بأن واتساب سوف يتوقف على أجهزتهم إبتداءً من يوم 24 أكتوبر المقبل .

هذه الهواتف صدرت تقريباً قبل نحو 10 سنوات ، لا تزال تلك الهواتف موجودة بالفعل وإن كان لا يزال يمتلكها ويستخدمها عدد محدود من المستخدمين كهاتف أساسي أو هاتف ثانوي على أقل تقدير .

الغاليية العظمى من هواتف الآيفون تعمل بإصدارات iOS أحدث ، لذا قرر مطوروا التطبيق إسقاط الدعم عن أنظمة iOS 11 و iOS 12 توفيراً للوقت والجهد .

حالياً آخر إصدار من نظام أبل لهواتف الآيفون هو iOS 15 وسوف يصدر تحديث iOS 16 لاحقاً هذا العام تزامناً مع موعد توقف واتساب على هواتف الآيفون القديمة .

إذا كنت تمتلك هاتفاً قديماً من هواتف آيفون 5 أو 5c يُفضل الآن الترقية إلى هاتف أحدث قبل نهاية أكتوبر من العام الجاري ، وإن لم يكن بالإمكان ذلك فيمكنك تجربة بدائل واتساب مثل تيليجرام الذي لا يزال يدعم هواتف الآيفون بنظام iOS 9 فما أحدث ويعمل أيضاً على أجهزة الآيباد .

على الجانب الآخر، لا يزال تطبيق واتساب يعمل على هواتف الآندرويد بنظام تشغيل آندرويد 4.1 فما أحدث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى