عام

فيديو مؤلم .. سوري يلقي جثة طفله بالبحر بعد وفاته جوعاً

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي ، مقطع فيديو مؤلم لأب سوري وهو يلقي بأحد أطفاله في البحر بعد أن فارق الحياة جوعا وعطشاً ، خلال رحلة إلى إيطاليا .

وأظهر الفيديو المتداول ، الأب السوري وهو يكفّن إبنه بملابسه وسط حالة من الصدمة والخوف إنتابت الموجودين على أحد قوارب الهجرة غير الشرعية .

وسمعت تكبيرات من المهاجرين ترحماً على أرواح من رحلوا من أطفال ونساء لقوا حتفهم بين أمواج البحر المتوسط. وعاش ما يقرب من 32 مهاجراً مأساة حقيقة بعد أن نفد منهم الطعام والشراب والوقود خلال رحلة على أحد القوارب. وإنطلق القارب، من مدينة أنطاليا التركية إلى ميناء بوزالو في صقلية بإيطاليا في 27 أوت الماضي. وحاول الموجودون على القارب إيجاد أي وسيلة للبقاء على قيد الحياة، فخلطوا مياه البحر المالحة بمعجون الأسنان، في وجبة أخيرة بعد أن اشتد بهم الجوع والعطش.

بينما لم يتحمل 6 أشخاص بينهم 3 أطفال الماء المالح، وأصيبوا بالإسهال الحاد والجفاف الشديد وفارقوا الحياة. وبسبب طول الرحلة، فقد تعرضت جثامين الموتى إلى التعفن بفعل الرطوبة الشديدة. ما دفع الركاب إلى تكفين الضحايا، لا سيما من الأطفال في ملابسهم والإلقاء بهم إلى البحر. بينما تمكنت إحدى السفن الإيطالية من إنقاذ بقية الركاب بعد أيام عدة في عرض البحر. وأكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وفاة 6 مهاجرين سوريين جوعاً وعطشاً خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط على متن قارب. وأوضحت المفوضية أنه كان على متن القارب أكثر من 30 شخصاً. مشيرة إلى أن عدداً كبيراً من الناجين في وضع صحي شديد الخطورة. وخلال الأيام الأخيرة، أنقذت سفن تابعة لمنظّمات إنسانية غير حكومية مئات من المهاجرين في مياه المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى