عام

مجنّدة سعودية تحضن طفلًا خلال عمليات الإجلاء من السودان

“السعودية بلد الإنسانية” هكذا عبر رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن إعجابهم بدور المملكة في إجلاء العالقين بالسودان.

وتداول النشطاء صورا لمجندة سعودية تحتضن طفلاً قادماً على متن سفينة إجلاء وصلت إلى جدة قادمة من السودان، وعلق أحدهم عليها: “الحمد لله على نعمة وطن الإنسانية السعودية هذه هي حقوق الإنسان الحقيقية.. السعودية حركت أساطيلها البحرية من أجل المواطنين”.

فيما علق آخر: “المملكة تسطر أجمل المواقف والأفعال الإنسانية للأشقاء في السودان”، وقال ثالث: “السعودية موطن للإنسانيه بقيادتها العظيمه المخلصه الحريصه على المواطن السعودي في كل مكان”.

وكانت عدة دول وجهت الشكر للمملكة على مساعدتها في إجلاء رعاياها من السودان، من بينها “الإمارات واليمن واليابان وكوريا وغيرها”.

كما أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، بما قدَّمته المملكة العربية السعودية من جهود متنوعة وحثيثة أسهمت في إجلاء رعايا دول أعضاء في المنظمة، إضافة إلى دول أخرى غير أعضاء، وطواقم من الدبلوماسيين والعاملين الدوليين والمدنيين، من جمهورية السودان بسبب الأوضاع التي تشهدها البلاد، مؤكدًا أن مبادرة المملكة جاءت في الوقت المناسب.

وأشاد أيضا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، بالدور الدبلوماسي واللوجيستي الكبير الذي قدمته المملكة العربية السعودية في عملية إجلاء رعاياها ورعايا عددٍ من الدول الخليجية والشقيقة والصديقة، وعددٍ من المدنيين والدبلوماسيين والمسؤولين الدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى