برامج وتطبيقات

إطلاق ميزة ميزة تشغيل حساب واتساب على أكثر من هاتف

بعد طول إنتظار، قام واتساب بإطلاق ميزة تشغيل الحساب الواحد على أكثر من هاتف وفقاً لما جاء على المدونة الرسمية للتطبيق على الإنترنت.

حساب واتساب واحد على أكثر من هاتف :
كما نعلم، فإنه منذ سنوات طويلة يمكن فقط تسجيل الدخول إلى حساب واتساب عبر هاتف واحد فقط ولكن في الوقت نفسه إلى أكثر من حاسوب مكتبي، ولا يمكن إستخدام نفس حساب واتساب على أكثر من هاتف في نفس الوقت.

أما مع الميزة الجديدة، فالأمر سيكون مختلفاً إذ ستتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب واتساب الواحد عبر عدد من الهواتف في آن واحد يصل عددها إلى 4 هواتف بحد أقصى.

الرسائل سيتم مزامنتها بين كافة الهواتف التي يعمل عليها التطبيق، وإذا كان أحدها مقفلاً يمكن الوصول إلى الرسائل والرد عليها من أي هاتف آخر.

وفقاً لواتساب، فإن كل هاتف يتصل بحساب واتساب بشكل مستقل، أي أن التطبيق يحافظ على تشفير كافة الرسائل على جميع الأجهزة.

جدير بالذكر أنه في حالة ظل الهاتف الأساسي غير نشط لفترة طويلة، فسيتم تسجيل الخروج تلقائياً من بقية الأجهزة وفقاً لواتساب دون الإشارة إلى مدة محددة.

ميزة مهمة في واتساب :
لطالما كانت ميزة الوصول إلى حساب واتساب من أكثر من هاتف مرغوبة بالنسبة للكثير من المستخدمين حول العالم، إذ من خلالها يمكن التبديل بين الهواتف المختلفة المرتبطة بنفس الحساب وإستئناف الرد على الرسائل دون تسجيل الخروج أو التقيد بهاتف واحد محدد.

بالنسبة كذلك لأصحاب الأنشطة التجارية، سيكون متاحاً للموظفين الرد على العملاء مباشرة من هواتفهم عبر نفس الحساب.

هذه الميزة سوف يتم إطلاقها للجميع على مدار الأسابيع المقبلة، كل ما عليك فعله هو التأكد من تحديث التطبيق إلى آخر إصدار على الآيفون والأندرويد.

واتساب كانت قد أطلقت مؤخراً عدد من المزايا الجديدة للحالات، كما يجري إختباراً لعدة مزايا مثل تعديل الرسائل بعد إرسالها، وتحويل الرسائل الصوتية إلى أخرى نصية، وجدولة المكالمات وغيرها من المزايا قيد الإختبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى