عام

رسميا التقويم الدراسي ١٤٤٥هـ للمدارس بنظام الفصول الثلاثة وإلغاء إجازات وتقليص أيام الدراسة في رمضان

جدول التقويم الدراسي ١٤٤٥هـ هو أمر يهم فئة كبيرة من بين الطلاب والطالبات بالمملكة لاسيما في ظل إعتماد التقويم الدراسي بصورة رسمية من قبل مجلس الوزراء، وذلك من أجل التعرف على كافة المعلومات المتعلقة ببدء العام الدراسي بالإضافة إلى نهايته والإجازات الرسمية ومواعيد العطل وغيرها من المعلومات الهامة والتي سوف نعرضها لكم من خلال هذا المقال. 

التقويم الدراسي ١٤٤٥هـ :
من المتوقع أن يتم الإعلان عن التقويم الدراسي الجــديد وفقًا للخطة الموضوعة من قبل وزارة التعليم خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة، بعد الإعلان رسميًا عن إعتماده من قبل مجلس الوزراء في إجتماع يوم الثلاثاء. 

يتوقع أن يبدأ العام الدراسي بتاريخ الأول من صفر 1445 وهو الموعد المعتاد أن يتم بدء العام الدراسي به بالمملكة وفقًا لتقويم الأعوام السابقة، كما تم الإعلان عن أن العام الدراسي الجديد ثلاثة فصول دراسية كما هو الحال حاليًا. 

التقويم الدراسي ١٤٤٥ pdfالتقويم الدراسي الجديد ١٤٤٥هـ :
تصدر التقويم الدراسي الجديد قائمة محركات البحث بالمملكة بالرغم من عدم الإعلان عنه بصورة رسمية من قبل وزارة التعليم السعودية، لكن بوجه عام ومن مصادر مطلعة سوف نستعرض أبرز الخطوط العريضة للتقويم الجديد : 

  • إعتماد التقويم رسميًا من قبل مجلس الوزراء السعودي. 

  • التقويم الدراسي الجديد بنظام الثلاث فصول. 

  • يتكون كل فصل دراسي من 13 اسبوع بإجمالي عدد أسابيع 39 أسبوعا في العام الدراسي 1445. 

  • مدة الفصل الدراسي تبلغ نحو 56 يوم. 

  • لكن حتى الآن لم تعلن الوزارة عن التقويم الجديد بكافة التفاصيل، ومن المقرر أن يتم إعلانها بصورة رسمية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى