الرئيسية / أخبار الإنترنت / تسجيل مخالفة “عدم وجود وثيقة تأمين” للمركبات آليًا

تسجيل مخالفة “عدم وجود وثيقة تأمين” للمركبات آليًا

اللي عنده قـروب يضيفني ✋?☺️

وظائـف || أخـبار || فـيديوهات :

لـ إضافتي في قروب واتس آب : 966552212337

لـ الإشتراك في الرسائل الجماعية أرسل كلمة
( إشتراك ) : 966540470976

الإدارة العامة للمرور ستبدأ في تفعيل تطبيق رصد مخالفة مرورية بشكل آلي للمركبات التي لا تحمل وثيقة تأمين.

وأوضحت المصادر أنَّ إدارة المرور ستتولى تفعيل مخالفة (عدم وجود وثيقة تأمين) الواردة في جدول المخالفات المرورية رقم (4) الملحق بنظام المرور، وذلك بشكل آلي من خلال فحص سجل المركبة عند تسجيل أي مخالفة مرورية عليها، بحيث يتم التحقق من سجل المركبة المخالفة.

وفي حال عدم توافر تأمين مسجل مسبقًا بأنظمة المرور على المركبة لحظة ارتكاب المخالفات؛ سيقوم نظام المرور آليًا بإضافة مخالفة أخرى على المركبة، تحت الرمز “عدم وجود وثيقة تأمين”، ‏وذلك ضمن سجل نفس المخالفة المرورية، بحيث يكون الحد الأدنى الفاصل بينها تسجيل مخالفتين لعدم وجود التأمين 72 ساعة، بحسب المصادر.

‏كما أكدت المصادر أن إدارة المرور ستسجل مخالفة “عدم وجود وثيقة التأمين” بشكل آلي على المركبة التي لا يتوافر ‏لديها تأمين، وذلك عند تسجيلها في نظام الحوادث كطرف في حادث مروري.

‏وأوضحت المصادر أنَّ إدارة المرور أقرت إحالة تطبيق رخصة السير إلكترونية والتعديل على مدة سريانها لتكون سنوية إلى لجنة لدراستها وإيجاد الحلول اللازمة المتعلقة بالرسوم السنوية والغرامة المقررة في حال تأخر التجديد الآلي لها؛ بعد تأمين محطات الفحص الفني على مستوى المملكة.

‏كما تقرر تنظيم ورشة عمل بمشاركة إدارات المرور وشركة نجم لرفع مستوى مباشرة الحوادث المرورية وزيادة مستوى التنسيق ومعالجة بعض الإجراءات التي لها ‏تأثير سلبي على مباشرة الحوادث المرورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *