عام

حارس أمن يحترف الرسم بمهارة عالية يروي تجربته .. ويكشف السبب وراء فصله من العمل

وثق أحد الأشخاص مقطع فيديو يظهر فيه الرسام السعودي ياسر الجفري البالغ من العمر 52 عااما وهو يمارس هويته المفضلة “الرسم” وكان ذلك في مكان عمله حيث يعمل حارس أمن .

ووفقا لـ “العربية نت” ، قال “الجفري” إن الفيديو المتناقل وهو يرسم سبب إستبعاده من موقعه وإيقافه لفترة ، ثم نُقل إلى صيدلية مع منعه من الرسم أثناء العمل .

وأوضح أن الرسام الحقيقي يمكن أن يرسم كل ما يحتوي على قيمة جمالية ، ولذا مواضيع رسوماته متنوعة بين البورتريه ، والسيارات الكلاسيكية ، والشخصيات السينمائية والطبيعة الصامتة .

وأشار إلى أنه بدأ في الرسم وهو بالسادسة من عمره ، إذ كان يقلد قصة مصورة لسوبر مان أحضرها والده من بريطانيا ، مؤكداً أنه يرى الفن هو الحياة ومنهجاً يجعل لها معنى ، ويقول أيضاً إن الفن ساعده بتربية أبنائه ، فمعظمهم من متذوقي الرسم التشكيلي ، فيما زوجته رسامة وتدرس الفن التشكيلي للأطفال .

عمل “الجفري” بالقطاع المصرفي والعلاقات الدولية والأسهم المحلية ، إلى أن حلت الأزمة الإقتصادية عام 2008م ، وعلى إثرها خسر وظيفته وتشبث بموهبته الرصينة ، ليكون أول رسام سعودي نزل للشارع وأقام عروضا مباشرة ، كما يمكنه رسم أي شخصية أمامه خلال نصف ساعة وأقل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى